الأحد، 16 مارس 2014

مجلس سيدات أعمال أبوظبي ينظم ورشة تعريفية عن جائزة الإمارات للسيدات


نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع مجموعة دبي للجودة بمقر غرفة تجارة وصناعة
  أبوظبي الرئيسي بمدينة أبوظبي ورشة عمل تعريفية عن جائزة الإمارات للسيدات بحضور السيدة عزة القبيسي نائبة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي و السيدة بدرية التميمي مدير عام مجموعة دبي للجودة والسيدة فاطمه عبدالقادر مدير تطور الأعمال مجموعة دبي للجودة .

وأكدت السيدة عزة القبيسي نائبة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي في كلمة ألقتها في بداية أعمال الورشة على أهمية إقامة هذه الجلسة التعريفية بجائزة الإمارات للسيدات والتي تأتي في إطار التعاون المشترك بين مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومجموعة دبي للجودة لتوعية السيدات في إ مارة أبوظبي بأهمية هذه الجائزة ودورها في تقدير دور المرأة الفعال ومساهمتها في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة وتكريم السيدات المتفوقات والرائدات في مختلف مجالات عملهن ، وبما يسهم في تعزيز دور المرأة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في بلادنا.

وقدمت السيدة عزة القبيسي للمشاركين في الجلسة نبذة عن مجلس سيدات أعمال أبوظبي الذي أخذ على عاتقه وبفضل الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة والرعاية المستمرة من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي أخذ على عاتقه، ومنذ تأسيسه مسؤولية رعاية سيدات الأعمال المواطنات في إمارة أبوظبي ، من خلال تفعيل دورهن في مجمل حركة التنمية الإقتصادية بالدولة والتصدي لمعالجة المشاكل والصعوبات التي تعترض وتواجه مسيرة سيدات الأعمال المواطنات وخاصة الراغبات في ممارسة الأنشطة التجارية والخدمة ودخول مجال الأعمال الحرة بالإمارة.

وأشارت إلى أن المجلس استطاع خلال الفترة الماضية تحقيق جملة من الإنجازات والبرامج ووضع خطة تلبي طموحات سيدات الأعمال في أبوظبي وتساهم في تشجيع المواطنات على الدخول في مجال تأسيس الأعمال التجارية الحرة مما ساهم في زيادة عدد سيدات الأعمال المسجلات في إمارة أبوظبي إلى 5500 سيدة في نهاية العام 2013 كما ارتفع عدد الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة في نهاية العام الماضي 1300 رخصة. وقد عمل المجلس على تقديم الدعم اللازم لهن جميعاً وزيادة تواصلهن مع سيدات الأعمال في مناطق مختلفة من العالم ، خاصة في الدول التي لديها تجارب متميزة وناجحة في هذا المجال .

وعبرت عن تقدير مجلس سيدات أعمال أبوظبي الكبير لمجموعة دبي للجودة وجائزة الإمارات للسيدات، مؤكدة على التزام المجلس الكامل وتسخير إمكانياته لإنجاح هذه الجلسة وكافة الأنشطة الخاصة بجائزة الإمارات للسيدات .
وأكدت القبيسي على دعم مجلس سيدات أعمال أبوظبي الكامل لجائزة الإمارات للسيدات وتسخير كافة إمكانياته لإنجاح هذه الجائزة وفعالياتها حيث أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي داعماً وراعياً رئيسياً لهذه الجائزة التي تتمتع باحترام وتقدير عاليين في أوساط الفعاليات الاقتصادية بالدولة .

من جانبها أكدت السيدة بدرية التميمي المدير العام لمجموعة دبي للجودة أن " جائزة الإمارات للسيدات " أقيمت تقديرا لدور المرأة الفعال في مجتمع دولة الإمارات ونموه المستقبلي فالمرأة وصلت إلى مكانة رفيعة في المجتمع الإماراتي وذلك بفضل القيادة الرشيدة والتوجهات السامية التي تحث المرأة على بذل جهودها لتحقيق مكانة عالية في شتى مجالات العمل وانطلاقا من هذه الرؤية السديدة فان الجائزة تكرم السيدات اللواتي برعن في أعمالهن وتفوقن في مجالهن وتقدم المثل الأعلى في الكشف عن الطاقات الكامنة لدى السيدات.

وقالت في العرض المفصل الذي قدمته في ورشة العمل حول الجائزة والتي تم تنظيمها بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن " جائزة الإمارات للسيدات " عمل على إبراز إسهامات سيدات الأعمال والمهنيات من المواطنات والمقيمات في دولة الإمارات في ميدان العمل أصبحت واضحة وملموسة وفي تطور مستمر وحققت نتائج ايجابية في المجتمع عبر أفكارها الابتكارية في المشاريع الاقتصادية المقدمة أو في مجال عملها المهني وطموحها في تحقيق النجاح والتفوق لا سقف له.
وتحدثت السيدة بدرية التميمي عن معايير الجائزة التي تشمل القيادة والتخطيط الاستراتيجي والمالي والإنجازات الوظيفية والمساهمات الاجتماعية والابتكار .

وأوضحت أن معيار التخطيط الاستراتيجي والمالي في غاية الأهمية حيث أنه يتوجب على المتقدمة أن تمتلك خطة إستراتيجية مدتها ثلاث سنوات لأعمالها أو وظيفتها حيث يمكن أن تشمل الأهداف المالية للميزانية وخطط تخفيض التكاليف وزيادة الأرباح والإدارة الفعالة للموارد و أن توضح كيف يمكن أن تحقق استراتيجياتها النتائج والأهداف المرجوة على نحو فعال من خلال استحداث وسائل لزيادة الدخل وتدابير لتوفير التكاليف خلال العام المقبل.

وتطرقت إلى معيار الانجازات الوظيفية حيث على المتقدمة أن تذكر أبرز الانجازات من خلال السياسات الملائمة وملاحظات العملاء وبالتالي تحسين نوعية الخدمات والمنتجات أو المخرجات في عملها منوهة إلى أهمية معياري المساهمات الاجتماعية والابتكار.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.