الأربعاء، 2 أبريل 2014

شروط تصويت عضويات الشركات لانتخابات مجلس إدارة الغرفة لعام 2014


1.    إذا كان الشكل القانوني للعضوية شركة أي مملوكة من أكثر من شخص ، فعلى الشركة إرسال كتاب إلى الغرفة بإسم أحد الشركاء للتصويت بالنيابة عن الشركة وفروعها (إن وجدت) وذلك قبل سبعة أيام على الأقل من موعد الجولة الأولى أو الثانية  للانتخابات.

ملحوظة: هذا الكتاب موقع على أوراق الشركة ومختوم بخاتمها ولا يحتاج إلى تصديق من كاتب العدل ويجب أن يشتمل الكتاب على تضمين فروع الشركة أيضاً (إن وجدت) وأحد الشركاء للتصويت.

 

2.    في حالة عدم إرسال كتاب إلى الغرفة لإخطارها بإسم الشريك الذي سيصوت عن الشركة أو عدم منح توكيل لعضو آخر للتصويت عن الشركة بموجب سند توكيل مصدق لدى كاتب العدل سيتم قبول التصويت من أي شريك من الشركة المسجلين بالرخصة يحضر اولاً للتصويت ولا يحق لباقي الشركاء في هذه الحالة المطالبة بحق التصويت حيث قام أحد الشركاء بالتصويت.

 

3.    في حالة حدوث تغيير في الشكل القانوني للشركة أو إدخال شركاء فيها أو إخراجهم منها خلال السبعة أيام قبل تاريخ الجولة الأولى أو الثانية للانتخابات ، يعتبر الكتاب الذي سبق تقديمه للغرفة قبل هذا التغيير بإسم المفوض من الشركاء للتصويت عن الشركة وفروعها ملغياً وكأن لم يكن نتيجة التعديل ويتوجب في هذه الحالة على أي من مالكي الشركة الجدد بعد التعديل الحضور شخصياً للانتخاب حتى لا يسقط حق الشركة في التصويت ، وفي هذه الحالة يصوت من يحضر من الشركاء أولاً للتصويت.

 

4.    في حالة أن الشركة مملوكة من شخصين أو أكثر اعتباريين يجب إرسال كتاب إلى الغرفة قبل سبعة أيام على الأٌقل من تاريخ الجولة الأولى أو الثانية بإسم ممثل أي من الأشخاص الاعتبارية الذي يحق له التصويت عن الشركة وإلا سقط حق الشركة في التصويت.

 

5.    كتاب الشركة المرسل للغرفة قبل سبعة أيام من تاريخ الانتخاب يعني صلاحية التصويت عن المركز الرئيسي وجميع الفروع ، اما سند التوكيل المصدق لدى الكاتب العدل فيعني التصويت عن عضوية واحدة/صوت واحد سواء المركز الرئيسي للشركة أو عن أي فرع من فروعها حسب ما يذكر في التوكيل المصدق المرسل للغرفة وذلك قبل سبعة أيام على الأقل من تاريخ الانتخاب.

 

6.    في حالة عدم حضور الشريك الذي تم حصوله على كتاب بالتصويت نيابة عن الشركة أو العضو الحاصل على توكيل مصدق للتصويت بالنيابة عن الشركة أو أحد فروعها سقط صوت الشركة أو الفرع في التصويت ولا يمكن للشركاء الباقين في الشركة بعد إرسال هذا الإخطار للغرفة الحضور والتصويت بدلاً عنه ويسري كتاب التصويت أو التوكيل المصدق للجولتين الانتخابيتين.